U3F1ZWV6ZTQzNDA4MzMzNDcyMzQ4X0ZyZWUyNzM4NTczMDMxMDM3OQ==

ما الذي تغطيه بوليصة التامين ؟

اذا كان لديك رهن عقاري على منزلك أو تنوي التقدم بطلب للحصول عليه ، فسيكون للمقرض متطلبات صارمة فيما يتعلق بالتأمين على المنزل ، لأن العقار يصبح استثماره أيضًا. ومع ذلك ، حتى لو كنت تملك منزلك بالكامل ، سيكون من السيئ للغاية ألا يكون لديك بوليصة تأمين شاملة لتزويدك بالدعم المالي في حالة حدوث الأسوأ. على هذا النحو ، يجب أن تغطي كل بوليصة تأمين على المنزل ما يلي على الأقل.




1. الهيكل

إلى حد بعيد ، أعلى وأهم تغطية في جميع المواقف تقريبًا هي تلك التي تغطي هيكل المنزل نفسه. يجب أن تغطي وثائق التأمين على المنزل إجمالي قيمة إعادة بناء منزلك في حالة تعرضه للتدمير بسبب حريق أو فيضان أو أي نوع آخر من الكوارث. ومع ذلك ، ستغطي معظم السياسات أيضًا التركيبات الدائمة ، مثل الحمامات والمطابخ وكذلك أي مباني خارجية وهياكل أخرى ملحقة بمنزلك.


2. المحتويات

يحصل معظم الأشخاص على تأمين على المحتويات عندما يحصلون على تأمين على المنزل لحماية ممتلكاتهم من السرقة أو التلف ، عادةً من نفس الشركة ومرتبطون بالوثيقة نفسها. يغطي تأمين المحتويات عادةً كل شيء من الأثاث إلى العناصر الإلكترونية إلى الأمتعة الشخصية ، على الرغم من أن بعض السياسات تغطي حتى العناصر الإضافية ، مثل الطعام في المجمد. ومع ذلك ، فإن العناصر الثمينة ، مثل المجوهرات والتحف والأعمال الفنية عادة ما تحتاج إلى الإعلان عنها وتقييمها بشكل منفصل.




الإعلانات


3. المصروفات

في حالة حدوث الأسوأ ، مثل حريق شديد في المنزل أو فيضان ، فهناك فرصة جيدة لأن يصبح منزلك غير صالح للسكن لفترة معينة. خلال هذا الوقت ، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق ثروة على نفقات المعيشة البديلة. لحسن الحظ ، يجب أن تغطي أي بوليصة تأمين شامل على المنزل تكاليف المعيشة الإضافية هذه ، ولكن فقط إذا وقع منزلك ضحية لكارثة طبيعية أو حادث. لن يتم تطبيقه إذا كان منزلك يخضع لعملية تجديد غير عاجلة.


4. المسؤولية

في ثقافة التعويضات اليوم ، غالبًا ما يكون من الضروري أن يكون لديك تأمين ضد المسؤولية ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بوثيقة تأمين منزلك. تغطي المسؤولية الشخصية أنت وعائلتك ضد أي دعاوى قضائية مرفوعة ضدك من قبل شخص يتعرض للإصابة أثناء وجوده في ممتلكاتك. يجب أن تغطي السياسة أيضًا إذا تسببت في أي ضرر لممتلكات شخص آخر ، على الرغم من أنه سيكون هناك بالطبع معايير معينة يجب استيفاؤها لتكون قادرًا على قبول المطالبة.


5. إضافات

يعتبر سوق التأمين على المنازل اليوم متطورًا للغاية وغالبًا ما يكون معقدًا نظرًا لوجود العديد من الشركات والسياسات للاختيار من بينها. يعتمد الحل المثالي على العديد من العوامل ، بما في ذلك أي ميزات إضافية قد تحتاجها في وثيقتك. من بين الإضافات الاختيارية الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا التي قد تتمكن من إضافتها إلى وثيقتك ، تشمل تغطية الأضرار العرضية وغطاء معدات الحدائق والحزم الخاصة لأولئك الذين يعملون في المنزل.


عندما يتعلق الأمر بالتسوق للحصول على صفقات التأمين على المنزل ، فإن الإنترنت يجعل الأمور أسهل كثيرًا. يمكن أن تساعدك مواقع مقارنة الأسعار على تضييق نطاق البحث بسرعة للعثور على شيء يلبي متطلباتك المحددة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق